الأربعاء, أبريل 24, 2024

افتتاح مركز الإغاثة بالطريق السيار بوزنيقة

by Admin

2021.02.23

الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والمديرية العامة للوقاية المدنية تفيان بالتزاماتهما المتعلقة بتحسين مدة التدخل على شبكة الطرق السيارة.

في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المديرية العامة للوقاية المدنية (DGPC) والشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب (ADM) ، ترأس السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، يوم الثلاثاء 23 فبراير 2021، مراسم تدشين مركز الإغاثة على الطريق السيار بوزنيقة، بحضور السيد الجنرال دوديفيزيون، المدير العام للمديرية العامة للوقاية المدنية ، والسيد المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.

poste de secours autoroutier

وسيعقب هذا الافتتاح، التشغيل 8 مراكز أخرى للإغاثة بالطرق السيارة في كل من طنجة، والعرائش، وتيط مليل، وسلا الجديدة، وبرشيد، وآسفي، ومراكش، وأركانة، بالإضافة إلى اثنتين آخرين قيد البناء، في كل من أمسكرود، وخريبكة.

في نهاية سنة 2021، ستكون الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب والمديرية العامة للوقاية المدنية، قد قامتا ببناء وتجهيز 16 مركز للإغاثة على طول شبكة الطرق السيارة الوطنية، وهي الآليات التي ستحسن بشكل كبير مدة تدخل فرق الوقاية المدنية على شبكة الطرق السيارة.

يُذكر أن الميزانية المخصصة لهذه العملية خلال سنتي 2020-2021 تقدر ب 30 مليون درهم.

من خلال هذه الإنجازات، تعمل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على تعزيز استراتيجيتها الخاصة بالسلامة على الطرق السيارة، والتي تستند من ناحية إلى توفير الموارد المادية والتكنولوجية والبشرية اللازمة، ومن ناحية أخرى، إلى التعاون الوثيق مع جميع الجهات الفاعلة والمتدخلة على مستوى شبكة الطرق السيارة.

منشورات ذات صلة

Ce site Web utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que vous êtes d’accord avec cela, mais vous pouvez vous désinscrire si vous le souhaitez. Accepter En savoir plus